الأربعاء، مايو 31، 2006

حشد عشوائي

الثلاثاء، مايو 30، 2006

حماس والاستفتاء

إقرأوا:

حقيقةً، طبعاً الاستفتاء خسارة وقت والمال، خاصةً لحكومة تقتصر المال وغير متطورة إلكترونياً. لكن الشعب الفلسطيني سيكسب في هذا الاستفتاء، فستقل المشكلة بين حماس وفتح المختلفين، لأن سيكون هناك فهم مفصّل لما يريده الشعب، دون علاقة بحركة سياسية.

فأحنا نعلم أن الشعب الفلسطيني يريد حماس لرآسة الحكومة، بدلاً من فتح، لكن لا نعلم إذا فعلاً يريد الشعب الفلسطيني دولة واحدة، أو حل المشكلة كلها بدولتين.


technorati tags: , , , ,

صباح - الفلم

شفت فلم "صباح" الكندي عن المسلمة التي تغرم برجل غير-مسلم. حسب الأي أم ديبي الآن الفلم له 7.4 من 10.

لدي إحترام لأرسيني خانجيان و أتوم إگويان، خاصّة بسبب الفلم "أرارات". وسمعت عن صباح على راديو البي بي سي العربية.

لدي صديقات اللي لهم نفس مشكلة صباح. هم يحبون رجال غير-مسلمين، أو ليسوا من ثقافتهم. أردت أن أرى الفلم لأاخذ فكرة أحسن عن الموضوع بأكمله.

الفلم جيد. أعطيه 7 من 10. الفلم يستحق المشاهدة. لكن بعض الأحيان، يبدو الفلم شيءًما غير واقعي، خاصّة النهاية. قد يجب أن يكون الشخص متفائل، لكن أنا ليس حقيقةً متفائل. ليس كل العائلات تتقبل الحقيقة في النهاية.

لكن، يجب أن يراه الشخص، لفهم هذا الموضوع شيءًما . وأرسيني خانجيان كان يجب أن تحصل على جائزة الجيني.

technorati tags: , , , ,

الأحد، مايو 28، 2006

irrepressible.info

لحرية التعبير عبر الإنتَرنِت، قد وقعت على هذا، التابع لمنظمة العفو الدولية. فأنا، مثل بقية الناس في الإمارات الذين يستخدمون الإنترنت عبر إتصالات، ألاحظ على حالة يومية أن قد لا أصل لبعض المعلومات لكن أصل لهذا..

قد يسبب هذا التقليل من الرقابة على الإنترنت التي تمارسها دولة الإمارات، والدول الآخرى في العالم.


technorati tags: , , ,

الخميس، مايو 25، 2006

كذب؟

لا تعليق عن هذا الخبر، لكنّي لم أقرأ تلك الجريدة من فترة طويلة.


technorati tags: , ,

الاثنين، مايو 22، 2006

أشياء للتفكير

أنا فرحان، وأتمنى مع المتمنّين للسلام.

... المزيد في موقع پرويكت إڤرست للسلام وصحيفة الگلف نيوز

نعلم أن قناة الجزيرة قناة أخبارية محايدة. لكن، فتح و حماس يقولون أنها ليست محايدة. يبدو أن الإنحياز غير موجود.، فحماس و فتح فئات متخاصمات. إذاً، من أحرق سيارات قناة الجزيرة في رام الله؟

technorati tags: , , , , , ,


الجمعة، مايو 19، 2006

فيروز في بعلبك

إنه صحيح. ستغني في بعلبك!

أنا لم أرحل لحفلتها في أبوظبي الأمس.

الثلاثاء، مايو 16، 2006

حمّرتوا أياديكم

إيلاف: ضاحي خلفان: الاعدام ينتظر القاتل السعودي

"لا، لن نجعلكم تندمون للموت بسبب الجريمة، بل سنهديكم الموت، فلا تندمون."

مازالت ذلك العقاب موجود، للأسف. أنا أرى أن هذا لا يساعد. الإعدام، إذ أردتم تفسيره كذلك، هو العقاب الذي بفعله يولد تلقائياً جريمة آخرى وهي القتل. إن إعتبرتوا ذلك النوع من القتل شرعي، فهو بالظبط ذلك... قتل، شأتوا أم أبيتوا. إذا صار الإعدام، بتأييدكم، فأعتبروا أن أياديكم ملطخة بدم إنسان غيركم. نعم، إنسان، وليس وحش.

technorati tags: , , , ,


الأحد، مايو 14، 2006

تمييز سلبي ضد حاملين ڤيروس نقص المناعة

اذا كان هذا المذكور في المدونة الاجتماعية للامارات صحيحاً، كما ذكرته صحيفة 7دَيز. فهذا جنون وسخافة من شرطة دبي، للتو كنت اتحدث عن مقالة الامارات اليوم عن ثقة سكان ابوظبي للشرطة هناك؛ أما أنا فلا أثق بالشرطة، حتى لو كانوا "أحسن شرطة في العالم".

هذا ما قلته في التعليق للتلك المقالة في المدونة:


As a friend of an HIV+ person (his blog is unfortunately blocked), I realize and notice how some people can become quite discriminant of people carrying the virus.

It's disgusting how the entire thought shows an intention to the invasion of privacy. This is not the way to tackle the increase in HIV+ people in the UAE.

Most people do have a conscience, you know, if they know that they're HIV+ they'd take constraints with their sex life and do something about it. My friend's one of the founder's of RugUp, which I think is quite a good way of spreading vigilance about the entire issue. Maybe a better way is to make things clearer about the HIV/AIDS issue, not simply banning HIV+ people from coming over.

How about large and loud safe-sex ads? Despite the legal status of sex, law never stopped people from having sex. Might as well convince people that if they're going to have sex, they might as well do a safe job at it.

Hell, considering the way HIV+ people are treated here in the country, I'd keep my status to myself if I'm tested positive.

hehe, guess there's going to be a lot of moaning about the issue from me, Buj. :)


الترجمة:
كصديق لحامل الڤيروس (للأسف المدونة ممنوعة [في الامارات])، ألاحظ كيف الكثير من الناس قد يصبحون مميزين سلبياً لحاملين الڤيروس.

إنه تافه كيف الفكرة كلها تروي الإرادة للاعتداء على خصوصية. هذا ليس طريق لعلاج التزايد لحملة الڤيروس في الدولة.

أغلبية الناس لديهم ضمائر، أتعلمون، اذا يعلمون أنهم حملة للڤيروس سيبدأون لحجز حياتهم الجنسية والفعل شيء عن ذلك. صديقي مؤسس لـ"رَگ-أپ" الذي أعتبره اسلوب جيد لاحتراس من الموضوع كله. قد يكون التكثير من التوضيح عن الموضوع طريق افضل لمعالجة الامر، ليس مجرد منع الحاملين من دخول البلاد.

ماذا لو استخدموا اعلانات كبيرة وهادر عن الجنس السليم؟ حتى بوجود القانون، لم يمنع القانون الناس من ممارسة الجنس. فيجب علينا أن نقنع الناس أن إذ يريدوا الجنس فيجب أن يمارسوه بطريقة سليمة.

إعتباراً كيف يعاملون حملة الڤيروس هنا في الدولة، ستضل سر حالتي لي أنا وحدي، إذا أظهر الفحص بأني حامل الڤيروس.

هه، أتوقع أن سيكون هناك الكثير من التونّين عسب الموضوع من عندي، بوج.

الأربعاء، مايو 10، 2006

حقوق الانسان، حقاً

لا أفهم لما الانتخابات لمجلس حقوق الانسان في الامم المتحدة أدى الى انتخاب السعودية العربية، والصين، وروسيا للمجلس. لكن أنا فرح بانتخاب سويسرا و كندا للمجلس. (اقرأوا المزيد في موقع الامم المتحدة بالعربية، أو بالانگلية).



technorati tags: , ,

الجمعة، مايو 05، 2006

شيكاگو - الموسيقية


رحت لأرينا مدينة جميرا البارحة لأرى موسيقية برُدوَي "شيكاگو"...

نعم... كان جيد جداً ومسلٍ جداً. أظن أنكم يجب أن تروه.

صديقي، مو، أخذ دور في "شيكاگو" قبل 4 سنوات في اميركا. كان دوره "ڤيلما"... نعم، "ڤيلما"، الحين، تذكر الأغاني، فغنى مع "ڤيلما" و"أموس".

لكن، نظام الصوت تكركع قليلاً، لكن الموسيقية كملت.

رجعت البيت 01:20 صباحاً.

الناس المحبين الموسيقيات والمسرحيات لازم يرون "شيكاگو".


technorati tags: , , ,

الأربعاء، مايو 03، 2006

حرية الصحافة والكلام

إنه يوم حرية الصحافة اليوم.

اذاً، حرية الصحافة تقترب هنا في الامارات، حسب مقالة جريدة الخليج تايمز، "مجتمع الامارات يتحرك نحو حرية الصحافة"

لكن، أظن أن نحن مازلنا عندنا مشاكل مع الأمر... صح أن الصحفيين يجب لا يُسجنون بسبب عملهم في المهنة، قال القاضي الرئيسي في المحكمة العليا الفدرالية لجريد الگلف نيوز. لكن، المشكلة هي أن الصحافة تراقب نفسها كي لا تنشر موضوع قد يضع الصحافة في مشكلة.

أظن أن الجرائد يجب أن تتجاهل الرقابة وتمانع أنفسهم من منع نشر مواضيعهم بسبب خوف من الرقابة. ... لازم أن يكون هناك شخص ليقول شيءً.

الآن، عسب حرية الكلام... أليس الفكرة أن بعض القنوات "أقل من المستوى وخلاعي" شيء سخيف؟ فكرة ضاحي خلفان لمنع القنوات تلك يبدو لي كسخيف.

أتساءل كثيراً، "ما هو الخلاعية؟ أو الأقلية من المستوى؟" أليس هو حسب الاحتشام الإسلامي؟ لكن، في الاسلام، الكثير من التفاسير والآراء موجودة، كلٌ مع المفهوم المتفرد للاحتشام. ... أظن أن نحن في علم الذي فيه "نسبية الأخلاق". الشيء الذي هو إيجابي لك، قد لا يكون إيجابي لي، والعكس.

... إقرأوا: "تجريم المعاداة للدين مرتقب" في الخليج تايمز. إنزين، إذاً أن لازم لا أقول شيء مهين للدين. لكن، هل الإهانة أو الاستهزاء أو الضحك على الكهنوت الدينيين جزء من القانون ذلك؟ أنا لا أريد الوقف من التنكيت على بعض من رجال الدين، خاصة اذا كانوا سخيفين في آراءهم.
=)

technorati tags: , ,