الأربعاء، مايو 03، 2006

حرية الصحافة والكلام

إنه يوم حرية الصحافة اليوم.

اذاً، حرية الصحافة تقترب هنا في الامارات، حسب مقالة جريدة الخليج تايمز، "مجتمع الامارات يتحرك نحو حرية الصحافة"

لكن، أظن أن نحن مازلنا عندنا مشاكل مع الأمر... صح أن الصحفيين يجب لا يُسجنون بسبب عملهم في المهنة، قال القاضي الرئيسي في المحكمة العليا الفدرالية لجريد الگلف نيوز. لكن، المشكلة هي أن الصحافة تراقب نفسها كي لا تنشر موضوع قد يضع الصحافة في مشكلة.

أظن أن الجرائد يجب أن تتجاهل الرقابة وتمانع أنفسهم من منع نشر مواضيعهم بسبب خوف من الرقابة. ... لازم أن يكون هناك شخص ليقول شيءً.

الآن، عسب حرية الكلام... أليس الفكرة أن بعض القنوات "أقل من المستوى وخلاعي" شيء سخيف؟ فكرة ضاحي خلفان لمنع القنوات تلك يبدو لي كسخيف.

أتساءل كثيراً، "ما هو الخلاعية؟ أو الأقلية من المستوى؟" أليس هو حسب الاحتشام الإسلامي؟ لكن، في الاسلام، الكثير من التفاسير والآراء موجودة، كلٌ مع المفهوم المتفرد للاحتشام. ... أظن أن نحن في علم الذي فيه "نسبية الأخلاق". الشيء الذي هو إيجابي لك، قد لا يكون إيجابي لي، والعكس.

... إقرأوا: "تجريم المعاداة للدين مرتقب" في الخليج تايمز. إنزين، إذاً أن لازم لا أقول شيء مهين للدين. لكن، هل الإهانة أو الاستهزاء أو الضحك على الكهنوت الدينيين جزء من القانون ذلك؟ أنا لا أريد الوقف من التنكيت على بعض من رجال الدين، خاصة اذا كانوا سخيفين في آراءهم.
=)

technorati tags: , ,

0 Comments:

إرسال تعليق

Links to this post:

إنشاء رابط

<< Home